omelmasreen6 - طريقة الحمام المغربى
السبت, 12.10.2016
أم المصريين 6
قائمة الموقع
للتواصل مباشرة
200
إحصائية الموقع
طريقة الدخول

الخطوات كالتالي:

1- أسخن الحمام بأن أترك الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.

2- أدخل البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلس على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.

3- في إناء أخلط الصابون البلدي (الصابون المغربي) وهو اللي شكله مثل الكريم متماسك ولونه أسود  وعصير الليمون الحامض، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. أترك الصابون على جسمي حوالي 10 دقائق. أما بالنسبة لوجهي فأشطفه في الحال لكي لا يؤذي عيني وأكرر وضعه عليه مرة أخرى (لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم).

4- بعد ذلك أشطف جسمي بالماء الساخن جيدا وأقوم بفرك جسمي بالليفة المغربية (من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) أبدأ بوجهي ثم عنقي ثم صدري وبطني ثم يدي ورجلي . وأركز على المناطق الخشنة في جسمي مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي مثل السباغيتي ههههههههههه. أشطف جسمي بعد ذلك بالماء.

5- بعد ذلك أقوم بإزالة الرؤوس السوداء من وجهي حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، أقوم بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصر كل حبة وأحرص على إخراج كل ما بداخلها حتى أكمل كل النقط التي في وجهي، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم أنتقل للمرحلة الموالية.

6- أضع الطمى مخلوط بماء الورد على وجهي واتركة ينشف المرحلة التالية.
7- في هذه الأثناء أقوم بفرك أقدامي بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.

8- أشطف وجهى ثم أغسل شعري جيدا وبعد ذلك اضع كريم العروسه على جسمى بالكامل  كما فعلت فى المره الاولى مع الصابون المغربى تماماثم اتركة لينشف وافركه باليفه المغربى كمافعلت تمامامع الصابون المغربى
ثم اشطف جسمى جيدا 

ثم املاءالبانيو بلماءالفاتر واضع بهاقطرات من الزيت العطرى بلرائحه المحببه لدى واسترخى فيها  

9- أنشف بعد ذلك جسمي ثم أمرر عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش أكثر.

كل هذه الخطوات تقوم بها  المغربيات كل أسبوع (لأن الخلايا الميتة تتكون كل أسبوع)، وباقي الأيام نأخذ دوش عادي يعني نغسل بالماء والصابون.

بهذه المعلومات المتواضعه اتمنا اكون افدتكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركته


تم بحمد الله

وبالصحة والراحة
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2016  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
أرشيف السجلات
Copyright MyCorp © 2016